وزير الخارجية اللبناني: متمسكون بالتفاوض وحصر السلاح بيد الدولة
نشر بتاريخ: 2026/06/22 (آخر تحديث: 2026/06/22 الساعة: 23:12)

أكد وزير الخارجية اللبناني يوسف رجي أن بسط سيادة الدولة على كامل الأراضي اللبنانية يمر عبر حصر السلاح بيد القوات المسلحة اللبنانية حصراً، مشدداً على أن قرار الحكومة في هذا الشأن “نهائي ولا رجوع عنه”.

وجاءت تصريحات رجي خلال لقاءات ثنائية عقدها، اليوم الإثنين، على هامش أعمال الدورة الـ165 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري المنعقد في العاصمة الأردنية عمّان، حيث التقى نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، ووزير الخارجية المصري بدر عبد العاطي.

وأوضح الوزير اللبناني أن الحكومة اللبنانية ماضية في مسار تفاوضي تقوده الدولة بهدف تعزيز استقلالية القرار الوطني، والتوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار، إضافة إلى تأمين الانسحاب الإسرائيلي الكامل من الأراضي اللبنانية المحتلة.

من جانبهما، جدد الصفدي وعبد العاطي تأكيد دعم بلديهما لسيادة الدولة اللبنانية وحصر السلاح بيد مؤسساتها الشرعية، إلى جانب دعم الجيش اللبناني لتمكينه من أداء مهامه وتعزيز الاستقرار في البلاد.