إصابات وتدمير ممتلكات في هجمات جديدة للمستوطنين بالضفة والقدس
نشر بتاريخ: 2026/06/24 (آخر تحديث: 2026/06/24 الساعة: 19:23)

أصيب أربعة مواطنين بجروح ورضوض وحالات اختناق، يوم الأربعاء، جراء هجوم عنيف شنه مستوطنون مسلّحون على مساكن المواطنين في بلدة يطا جنوبي الخليل، بالتزامن مع تصاعد الاعتداءات في عدة مناطق بالضفة الغربية والقدس.

وأفاد الناشط في لجان المقاومة الشعبية وجدار الاستيطان أسامة مخامرة، بأن مستوطنين مدججين بالسلاح هاجموا منازل المواطنين وأراضيهم في منطقتي "واد الرخيم" و"خلة الحمص" جنوب يطا.

وفي نابلس، هاجم مستوطنون، اليوم، منازل المواطنين في قرية بورين واعتدوا على أحد المواطنين وأبنائه، إلى جانب تحطيم مركبتين.

ووجه المستوطنون الشتائم والألفاظ النابية للسكان واعتدوا عليهم لفظياً تحت حماية قوات الاحتلال.

وفي القدس المحتلة، اقتحمت مجموعة من المستوطنين اليوم،، بلدة مخماس، شمال شرق المدينة.

وذكرت محافظة القدس، أن عدداً من المستوطنين اقتحموا البلدة، دون أن يبلغ عن مواجهات، أو إصابات.

وفي طولكرم، اعتدى مستوطنون يرتدون لباساً عسكرياً اقتحموا كرماً للعنب يعود للمواطن نظير محمد بشارات في سهل عاطوف، واعتدوا على العمال الموجودين فيه.

وأضاف أن المستوطنين استولوا على مركبة خاصة وهاتف نقال، كما احتجزوا شاحنة محملة بمحصول العنب، قبل أن ينسحبوا من المكان.

وفي بيت لحم، اقتحم مستوطنون، الليلة الماضية، قرية الرشايدة شرق بيت لحم.

وتشهد الضفة والقدس تصاعذًا خطيرًا في اعتداءات المستوطنين، بحماية مباشرة من جيش الاحتلال، وتتخطى هذه الاعتداءات 1500 اعتداء شهري.