اليوم الخميس 25 إبريل 2024م
بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 202 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 201 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسل الكوفية: إصابات بقصف الاحتلال منزلاً في مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية الفصائل بغزة تحذر من تصعيد شامل حال اجتياح رفحالكوفية القسام: مجاهدونا يوقعون قوتين في كميني ألغام منفصلين في منطقة المغراقة وسط قطاع غزةالكوفية مراسلنا: مصابون بقصف الاحتلال منزلا في شارع الدعوة بالنصيرات وسط القطاعالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف شرقي دير البلح وسط قطاع غزةالكوفية بطريركية الروم الأرثوذكس المقدسية تبارك تشكيل لجنة لمتابعة ملف مدرسة مار متري بالقدسالكوفية البرلمان العربي: قرار جامايكا الاعتراف بدولة فلسطين "خطوة في الإتجاه الصحيح"الكوفية المكتب الأممي لتنسيق الشؤون الإنسانية: أكثر من ثلث الدعم لشمال غزة قوبل بالرفض أو عراقيل خلال إبريلالكوفية إعلام الاحتلال: متظاهرون إسرائيليون يغلقون شوارع في القدس والشرطة لا تستطيع السيطرة عليهمالكوفية إعلام الاحتلال: المتظاهرون الإسرائيليون يحاصرون مبنى حكوميا كان في داخله بن غفيرالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف حي الشيخ عجلين غربي مدينة غزةالكوفية العفو الدولية: على المجتمع الدولي الضغط على "إسرائيل" للامتثال لأوامر محكمة العدل الدوليةالكوفية العفو الدولية: على "إسرائيل" ضمان امتثالها لحكم محكمة العدل الدولية بمنح إمكانية الوصول الفوري للمحققينالكوفية مراسلنا: انسحاب جيش الاحتلال من بيت حانون بعد اجتياح بري استمر ليومينالكوفية مراسلتنا: مدفعية الاحتلال تستهدف منطقة اللبونة جنوبي الناقورةالكوفية كتائب القسام: قصفنا قوات الاحتلال الموجودة في محور نتساريم بقذائف الهاونالكوفية شهداء بينهم أم وطفلاها إثر قصف الاحتلال منازل في قطاع غزةالكوفية حجاوي: العمل جار لإعادة إصلاح البنية التحتية في مخيم نور شمسالكوفية

تحذيرات أمنية إسرائيلية: حالة العصيان بالجيش تؤثر على جهوزيته

23:23 - 25 مارس - 2023
الكوفية:

تل أبيب: حذر رئيس أركان جيش الاحتلال هرتسي هليفي، رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو من المخاطر الكامنة في عصيان الأوامر العسكرية في الجيش، على خلفية التغييرات القضائية.

وقالت وسائل إعلام عبرية، مساء أمس الجمعة، إن هليفي أبلغ نتنياهو أن من شأن ذلك أن يمس بجهوزية الجيش لأي تطورات أمنية.

وشدد "هليفي"، أن "إسرائيل" مقبلة على خطر حقيقي، مشيرًا إلى أن الاحتجاجات الشعبية والدعوة لعصيان الأوامر العسكرية تتقاطع مع تهديدات أمنية جمة تحيق بـ "إسرائيل" على الجبهات كافة.

يأتي ذلك في وقتٍ أعلن ضباط وجنود احتياط إسرائيليون، رفضهم أداء الخدمة العسكرية احتجاجا على مضي "نتنياهو" في قانون الإصلاح القضائي.

وقالت إذاعة الجيش، إن عشرات الطيارين في سلاح الجو أبلغوا قادتهم عن وقف التدريبات والامتناع عن الالتحاق بقواعدهم العسكرية، موضحة أن خطوتهم هذه جاءت بعد خطاب نتنياهو عن التعديل القضائي.

من جهته، نقل موقع "والا" العبري، أن جنود احتياط من الوحدة 8200 وقعوا على عريضة لرفض أداء الخدمة العسكرية احتجاجا على قانون "الإصلاح القضائي.

وعدّ الموقعون على العريضة تصرفات الحكومة انتهاكًا فعليًا لـ "العقد الأساسي بين الدولة ومواطنيها ومحاولة لتغيير نظام الحكم في إسرائيل.

كما أعلن نحو 100 طبيب عسكري من مختلف وحدات الاحتياط أنهم لن يؤدوا الخدمة من الآن فصاعدا، بسبب ما وصفوه بالانقلاب القضائي.

وبعث الأطباء رسالة بهذا الشأن لوزير الجيش ورئيس الأركان وكبير ضباط سلاح الطب.

يُذكر أن منظمي الاحتجاجات في الشوارع أطلقوا اسم "أسبوع الشلل الوطني" على البرنامج الاحتجاجي للأسبوع الحالي، الذي يتضمن إغلاق طرق رئيسية، وتنظيم مظاهرات مساء اليوم السبت في "تل أبيب" ومناطق أخرى.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق