اليوم الاربعاء 29 مايو 2024م
عاجل
  • قوات الاحتلال تقتحم بلدة ترقوميا غرب الخليل
  • اشتباكات ضارية بين المقاومة وجيش الاحتلال في مخيم جباليا شمال قطاع غزة
الاحتلال يعتقل الصحفي بلال الطويل من الخليلالكوفية الاحتلال يقتحم مدينة طوباسالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة ترقوميا غرب الخليلالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة ترقوميا غرب الخليلالكوفية اشتباكات ضارية بين المقاومة وجيش الاحتلال في مخيم جباليا شمال قطاع غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تجدد قصفها لشمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ236 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال شقة سكنية لعائلة شتات وسط حي الشيخ رضوان شمالي مدينة غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تجدد قصفها لشرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزةالكوفية شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال شقة سكنية شمالي مدينة غزةالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة على حي الشيخ رضوان شمالي مدينة غزةالكوفية 3 شهداء بينهم طفلة جراء قصف الاحتلال منزلا في منطقة معن شرق خان يونس جنوب القطاعالكوفية الخارجية الأمريكية: يجب أن تكون هناك محاسبة في مجزرة النازحين برفحالكوفية دلياني: مجازر الاحتلال في غزة تكشف عمق فساد القيم الإنسانية في دولة الاحتلالالكوفية مدفعية الاحتلال تجدد قصفها العنيف لحي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزةالكوفية فنلندا تدعو "إسرائيل" إلى احترام قرارات محكمة العدل والقانون الدوليالكوفية بنتاجون: إزالة الرصيف البحري قبالة ساحل غزة لإجراء إصلاحات بهالكوفية شهداء بينهم أطفال جراء قصف الاحتلال منزلاً لعائلة أبو جزر في منطقة معن شرق خان يونسالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف بشكل مكثف عدة مناطق في مدينة رفح بالتزامن مع إطلاق نار من الآليات والطائرات المروحيةالكوفية طائرات الاحتلال الحربية تجدد غاراتها العنيفة على مدينة رفح جنوب القطاعالكوفية

تحذيرات أمنية إسرائيلية: حالة العصيان بالجيش تؤثر على جهوزيته

23:23 - 25 مارس - 2023
الكوفية:

تل أبيب: حذر رئيس أركان جيش الاحتلال هرتسي هليفي، رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو من المخاطر الكامنة في عصيان الأوامر العسكرية في الجيش، على خلفية التغييرات القضائية.

وقالت وسائل إعلام عبرية، مساء أمس الجمعة، إن هليفي أبلغ نتنياهو أن من شأن ذلك أن يمس بجهوزية الجيش لأي تطورات أمنية.

وشدد "هليفي"، أن "إسرائيل" مقبلة على خطر حقيقي، مشيرًا إلى أن الاحتجاجات الشعبية والدعوة لعصيان الأوامر العسكرية تتقاطع مع تهديدات أمنية جمة تحيق بـ "إسرائيل" على الجبهات كافة.

يأتي ذلك في وقتٍ أعلن ضباط وجنود احتياط إسرائيليون، رفضهم أداء الخدمة العسكرية احتجاجا على مضي "نتنياهو" في قانون الإصلاح القضائي.

وقالت إذاعة الجيش، إن عشرات الطيارين في سلاح الجو أبلغوا قادتهم عن وقف التدريبات والامتناع عن الالتحاق بقواعدهم العسكرية، موضحة أن خطوتهم هذه جاءت بعد خطاب نتنياهو عن التعديل القضائي.

من جهته، نقل موقع "والا" العبري، أن جنود احتياط من الوحدة 8200 وقعوا على عريضة لرفض أداء الخدمة العسكرية احتجاجا على قانون "الإصلاح القضائي.

وعدّ الموقعون على العريضة تصرفات الحكومة انتهاكًا فعليًا لـ "العقد الأساسي بين الدولة ومواطنيها ومحاولة لتغيير نظام الحكم في إسرائيل.

كما أعلن نحو 100 طبيب عسكري من مختلف وحدات الاحتياط أنهم لن يؤدوا الخدمة من الآن فصاعدا، بسبب ما وصفوه بالانقلاب القضائي.

وبعث الأطباء رسالة بهذا الشأن لوزير الجيش ورئيس الأركان وكبير ضباط سلاح الطب.

يُذكر أن منظمي الاحتجاجات في الشوارع أطلقوا اسم "أسبوع الشلل الوطني" على البرنامج الاحتجاجي للأسبوع الحالي، الذي يتضمن إغلاق طرق رئيسية، وتنظيم مظاهرات مساء اليوم السبت في "تل أبيب" ومناطق أخرى.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق