اليوم الاثنين 29 إبريل 2024م
عاجل
  • مدفعية الاحتلال تجدد قصفها لشرق مخيم البريج وشمال مخيم النصيرات ومنطقتي المغراقة والزهراء
  • قوات الاحتلال تقتحم مخيم عقبة جبر في مدينة أريحا
مدفعية الاحتلال تجدد قصفها لشرق مخيم البريج وشمال مخيم النصيرات ومنطقتي المغراقة والزهراءالكوفية فيديو | الاحتلال يقتحم مخيم عقبة جبر في مدينة أريحاالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مخيم عقبة جبر في مدينة أريحاالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة على شمال مخيم البريج وسط قطاع غزةالكوفية الاحتلال يقتحم قرية برقا غرب نابلسالكوفية إعلام عبري يعلن ارتفاع قتلى جيش الاحتلال في كمين للمقاومة بقطاع غزة إلى 5الكوفية مراسلنا: 15 شهيدا جراء غارات الاحتلال على ثلاثة منازل بمدينة رفح جنوب قطاع غزةالكوفية مراسلنا: ارتفاع عدد شهداء قصف الاحتلال منزلا لعائلة الخواجة وسط رفح جنوب القطاع إلى 6الكوفية مراسلنا: ارتفاع عدد شهداء قصف الاحتلال منزلا لعائلة الخواجة وسط رفح جنوب القطاع إلى 5الكوفية 4 شهداء وعدد من المصابين جراء قصف طائرات الاحتلال الحربية منزلا لعائلة أبو طه شرقي رفحالكوفية مراسلنا: شهيدان و5 مصابين جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة الخواجة وسط رفحالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 206 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية وصول 5 مصابين إلى مستشفى الكويت التخصصي جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة الخواجة وسط رفحالكوفية مراسلنا: شهداء ومصابون جراء قصف طائرات الاحتلال منزلين لعائلتي أبو طه والخواجة برفحالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة على مدينة رفح جنوب قطاع غزةالكوفية فيديو | 13 شهيدا بينهم طفلان وعدد من المصابين جراء قصف الاحتلال لمنزلين في رفحالكوفية فيديو | 3 شهداء بينهم سيدة وطفلة جراء قصف الاحتلال منزلا شرق رفح جنوب القطاعالكوفية شهداء بينهم أطفال ونساء جراء قصف الاحتلال منزلا غرب مدينة غزةالكوفية شهداء بينهم أطفال ونساء جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة الترتوري في شارع أبو حصيرة غربي مدينة غزةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا لعائلة حجازي في حي الصبرة جنوب مدينة غزةالكوفية

تيار الإصلاح يدعو إلي فرض عقوبات دولية على المستوطنات في الضفة والقدس المحتلتين

06:06 - 15 مارس - 2024
الكوفية:

أكد تيار الإصلاح في حركة فتح، أن إعلان إدارة بايدن فرض عقوبات على مستوطنتين غير شرعيتين في الضفة الفلسطينية المحتلة، خطوة رمزية لكن طال انتظارها نحو معالجة جرائم الحرب المستمرة التي تُرتكب ضد شعبنا في القدس الشرقية المحتلة وبقية انحاء الضفة.

وأشار تيار الإصلاح، إلى أنه بالرغم من ان فرض إدارة بايدن عقوبات على مستوطنتي "مزرعة موشي" و "مزرعة زفي" هو اعتراف رمزي بالانتهاكات الإسرائيلية للقانون الدولي والحقوق الوطنية الفلسطينية، إلا أنها تظل غير كافية في مواجهة جرائم الحرب والعنف المنهجي والتهجير الذي يعاني منه ابناء شعبنا تحت الاحتلال العسكري الإسرائيلي غير الشرعي.

وأكد تيار الإصلاح في بيان اليوم الجمعة، أن المستوطنين الذين يرتكبون أعمال الإرهاب ضد شعبنا يتمتعون بدعم الحكومات الإسرائيلية المتعاقبة. وإن إدراج أرهابيين صهاينة مثل تسفي بار يوسف، ونيريا بن بازي، وموشيه شارفيت على قائمة العقوبات الأمريكية هو اعتراف متأخر بتورطهم في ممارسة جرائم الحرب بحق شعبنا وتهجيرنا قسراً من أراضي أجدادنا.

وأوضح تيار الإصلاح، أن هذه التدابير العقابية الأمريكية الرمزية لا تقدم سوى علاج سطحي مُخفف لقضية متجذرة بعمق. وإن المشروع الاستيطاني الاستعماري غير الشرعي، هو اعتداء مباشر على السيادة والكرامة الوطنية الفلسطينية، ويمتد إلى ما هو أبعد من حدود مستوطنتي "موشيه وزفي".

وشدد التيار على أن كل مستوطن إسرائيلي متورط في الاستيطان الاستعماري في القدس الشرقية المحتلة وبقية الضفة الفلسطينية يعتبر متورط بشكل مباشر في جرائم الحرب ضد شعبنا ويستحق فرض عقوبات دولية.

وطالب تيار الإصلاح بتوسيع العقوبات لتشمل جميع المستوطنات الاستعمارية وجميع المستوطنين المشاركين في المشروع العدواني للسلب والاحتلال. وأي شيء أقل من ذلك سيكون بمثابة تأييد للقمع والقهر المستمرين بحق شعبنا الفلسطيني.

وأكد البيان أن التيار سيستمر في النضال من أجل التحرير والقضاء على كل أشكال القمع الاستعماري، وتحقيق الاعتراف بحقوق شعبنا وتجسيدها بالكامل.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق