اليوم الجمعة 03 مايو 2024م
عاجل
  • البيت الأبيض: نعمل على مدار الساعة بشأن اتفاق وقف إطلاق النار
البيت الأبيض: نعمل على مدار الساعة بشأن اتفاق وقف إطلاق النارالكوفية محافظة القدس: شهيد و118 معتقلا و9 عمليات هدم وتجريف خلال نيسانالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 210 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الجبهة الشعبية: إعلان القوات اليمنية بدء المرحلة الرابعة من التصعيد ضد الاحتلال نقطة تحول في المعركةالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تشن غارة قرب مسجد أبو الخير في جباليا شمال القطاعالكوفية سماع دوي انفجارات داخل قاعدة حقل العمر النفطية الأميركية في ريف دير الزور الشرقي في سورياالكوفية أردوغان: تعليق المبادلات التجارية مع إسرائيل يهدف إلى "إجبارها على وقف النار في غزة"الكوفية خارجية الاحتلال: نبحث فرض عقوبات على تركياالكوفية نقابة الصحفيين: جائزة "اليونسكو" تُنصف تضحيات الصحفيين في غزة وعموم فلسطينالكوفية الاحتلال يجبر عائلة مقدسية على هدم محلاتها التجارية في سلوانالكوفية الاحتلال يعتقل شابا من قرية أودلا جنوب نابلسالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف منزلا في مدينة الزهراء شمال النصيرات وسط القطاعالكوفية مراسلنا: شهيد ومصابون في قصف الاحتلال مجموعة من المواطنين بمنطقة البصة غربي دير البلحالكوفية مجموعة من موظفي شركة ميتا: نعرب عن خيبة أملنا إزاء التحيز في الشركة ضد المحتوى الداعم للفلسطينيينالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تشن غارة على حي البرازيل جنوب شرق مدينة رفحالكوفية نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة: اليونيسف حذرت من أن عملية برية برفح تمثل كارثة لـ600 ألف طفلالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تشن غارة قرب صالة أمواج غرب رفح جنوب قطاع غزةالكوفية مراسلنا: مصابون في قصف الاحتلال قرب مسجد عليين في حي الزيتون جنوب غربي مدينة غزةالكوفية خاص بالفيديو|| صحفيو غزة.. عندما يتحول صانع الخبر إلى خبرالكوفية مراسلنا:: شهيد ومصابون إثر سقوطهم من مبنى مدمر أثناء محاولتهم الحصول على مساعدات أسقطت جوا شمال غربي غزةالكوفية

الولايات المتحدة تدرس فرض عقوبات شديدة على الصين

10:10 - 23 إبريل - 2024
الكوفية:

واشنطن:  تعمل الولايات المتحدة على فرض عقوبات من شأنها عزل البنوك الصينية عن النظام المالي العالمي، بهدف وقف دعم بكين للجيش الروسي - هذا ما نقلته صحيفة "وول ستريت جورنال" عن مصادر مطلعة.

والمعنى الضمني هو أن "أي بنك يسهل معاملات كبيرة للسلع العسكرية إلى القاعدة الصناعية الدفاعية الروسية - يعرض نفسه لخطر العقوبات الأمريكية"، كما قالت وزيرة الخزانة جانيت يلين في وقت سابق من هذا الشهر وسط اجتماعات مع نظرائها في بكين.

ويخشى الغرب والولايات المتحدة من أن تتمكن روسيا من هزيمة أوكرانيا في حرب استنزاف، خاصة إذا فشلت في تعبئة الصناعات الغربية للتكيف مع الإنتاج الروسي المتطور.

منذ بداية الحرب الروسية الأوكرانية، استجابت الصين للتحذيرات الأمريكية بعدم إرسال أسلحة إلى روسيا. ومع ذلك، منذ رحلة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى بكين - زادت صادرات الصين من السلع ذات الاستخدام العسكري، وهي الآن الأكثر أهمية. ورغم أن روسيا كانت المورد الرئيسي لقطع غيار الطائرات والسيارات والآلات، إلا أن المسؤولين الأميركيين صرحوا لـ وول ستريت بأن المساعدات التي تقدمها الصين سوف تسمح لهم بإعادة بناء قدراتهم الصناعية العسكرية.

وقال المسؤولون للصحيفة إنهم يعتقدون أن التهديد الذي تواجهه البنوك الصينية سيعني أنها ستفقد إمكانية الوصول إلى الدولار وتعريض العلاقات التجارية مع أوروبا للخطر. والآن، يعملون كوسطاء مركزيين للصادرات التجارية إلى روسيا، ويتعاملون مع المدفوعات ويمنحون الصفقات التجارية للشركات الائتمانية العميلة. وبحسب المصادر فإن التهديد بفرض عقوبات سيقنع جمهورية الصين بتغيير الاتجاه.

ومع ذلك، قال المسؤولون الأمريكيون إن استهداف البنوك من خلال العقوبات هو خيار متطرف إذا لم يتم حل القضية دبلوماسيًا. وكما ذكرنا، فقد زاد الضغط على الصين في الأسابيع الأخيرة في المحادثات والاجتماعات الخاصة، وتم تحذيرهم من أن الأمريكيين مستعدون للتحرك ضد المؤسسات المالية الصينية التي تتعامل مع هذه القضية.

كما قال المسؤولون للصحيفة إنهم يأملون في أن تمنع الضغوط الدبلوماسية الحاجة إلى اتخاذ مثل هذا الإجراء، الذي من شأنه أن يكسر العلاقة الهشة بين القوتين. إن قطع قدرة الصين على الوصول إلى الدولار له عواقب أوسع كثيراً من العقوبات العادية، لذا فإن هذه العقوبات تظل بمثابة الملاذ الأخير. وهي تشكل خطراً بالنسبة للصين ـ الدولة التي تواجه مشاكل ائتمانية متزايدة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق