اليوم الخميس 09 مايو 2024م
عاجل
  • كتائب شهداء الأقصى: نخوض اشتباكات مسلحة مع جيش العدو في محور التقدم شرق مدينة رفح
  • مراسلنا: مدفعية الاحتلال تستهدف المناطق الشمالية لمخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • مراسلنا: قصف مدفعي مكثف واشتباكات في محيط معبر رفح ومنطقة أبو حلاوة في بلدة الشوكة
  • مراسلنا: عدد من الجرحى في قصف الاحتلال منطقة أبو حلاوة شرقي مدينة رفح
  • الاحتلال يقصف مسجد عبد الله بن رواحه في شارع المضخة شرقي مدينة رفح
  • قوات الاحتلال تطلق قنابل دخانية وسط حي التنور شرقي مدينة رفح
كتائب شهداء الأقصى: نخوض اشتباكات مسلحة مع جيش العدو في محور التقدم شرق مدينة رفحالكوفية الاحتلال يعتقل شقيقين من بتير غرب بيت لحمالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تستهدف المناطق الشمالية لمخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 216 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلنا: قصف مدفعي مكثف واشتباكات في محيط معبر رفح ومنطقة أبو حلاوة في بلدة الشوكةالكوفية مراسلنا: عدد من الجرحى في قصف الاحتلال منطقة أبو حلاوة شرقي مدينة رفحالكوفية الاحتلال يأمر بمداهمة استوديوهات الجزيرة في الناصرة ومصادرة المعداتالكوفية ليبرمان يشن هجوما حادا على نتنياهو ويدعوه للاستقالةالكوفية الاحتلال يقصف مسجد عبد الله بن رواحه في شارع المضخة شرقي مدينة رفحالكوفية الاحتلال يداهم منازل في قرية المنية جنوب شرق بيت لحمالكوفية قوات الاحتلال تطلق قنابل دخانية وسط حي التنور شرقي مدينة رفحالكوفية «هيئة الأسرى»: المعتقل كمال جوري من نابلس يعاني ظروفا صحية صعبةالكوفية مراسلنا: إطلاق قنابل دخانية وسط التنور شرقي مدينة رفحالكوفية سي إن إن: رفح معلقة على حافة الهاوية.. وهناك 600 ألف طفل في المدينةالكوفية «هيئة الأسرى»: المعتقلات في «الدامون» يواجهن ظروفا صعبةالكوفية مراسلنا: إصابة الصحفي حازم البنا أثناء عمله بنقل الأحداث بالمستشفى الإماراتيالكوفية رئيس دولة الاحتلال: يجب الامتناع عن التصريحات غير المسؤولةالكوفية اليوم التالي.. منظمة التحريرالكوفية الوصاية الأمريكية في قطاع غزة.. ترتيب انتقالي لليوم التاليالكوفية الصحة: نفقد كل ساعة بعض الجرحى بسبب سيطرة الاحتلال على معبر رفح وإغلاقهالكوفية

فرنسا تربط إعادة تمويل "أونروا" بتنفيذ إجراءات تقرير كولونا

16:16 - 27 إبريل - 2024
الكوفية:

 باريس: تتجه فرنسا إلى إعادة تمويل "أونروا" مع إعلانها، أنها ستصرف 33 مليون يورو (حوالي 35 مليون دولار) لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في حال نفذت كل الإجراءات التي طلبها تقرير جراء تدقيق مستقل بشأنها.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية كريستوف لوموان أن "فرنسا تؤكد صرف مساهمتها السنوية لبرنامج أونروا الإنساني، البالغة 33 مليون يورو لعام 2024"، من دون أن يحدد موعداً لذلك.

وأضاف لوموان: "دعمنا لأونروا يرافقه مطلب، وهو التنفيذ الكامل للتدابير التي طلبها تقرير التدقيق الخارجي المستقل الذي قادته كاترين كولونا"، وزيرة الخارجية الفرنسية السابقة. وأكد أنّ فرنسا تولي "أهمية خاصة لإجراءات التحقق من حياد موظفي أونروا ومنشآتها، وحظر خطاب الكراهية والخطاب المعادي للسامية في الكتب المدرسية، وإصلاح النقابات وإدارة شؤون الموظفين".

زقال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، أمس الجمعة، إن محققي المنظمة الدولية الذين ينظرون في الاتهامات الإسرائيلية أغلقوا ملف قضيةٍ بسبب عدم تقديم إسرائيل أدلة، وعلّقوا ثلاث قضايا أخرى. ولفت إلى أن التحقيق الذي يجريه مكتب خدمات الرقابة الداخلية مستمر في الحالات الثماني المتبقية.

ونشرت وزيرة الخارجية الفرنسية السابقة كاترين كولونا، رئيسة مجموعة المراجعة المستقلة لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، أخيراً، تقريراً خلص إلى أن إسرائيل لم تقدم ما يؤكد ادعاءاتها بحق موظفي الوكالة. وكانت كولونا قد زارت إسرائيل قبل نحو شهر، والتقت عدداً من المسؤولين في حكومة الاحتلال الإسرائيلي وجيش الاحتلال، من أجل الاطلاع على الادعاءات ضد "أونروا".


 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق